منتدى قرية حولا الجنوبية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 حزب الله: اكتشاف اجهزة تنصت اسرائيلي انجاز نوعي للمقاومة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
safo
مجاهد ضابط
مجاهد ضابط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 78
تاريخ التسجيل : 15/07/2007

مُساهمةموضوع: حزب الله: اكتشاف اجهزة تنصت اسرائيلي انجاز نوعي للمقاومة   23/10/2009, 2:55 pm

أكد حزب الله الاثنين، أن اكتشاف أجهزة تنصت اسرائيلية في وادي حولا جنوبي لبنان انجاز نوعي للمقاومة الاسلامية أحبطت من خلاله عدوانا تجسسيا.

وأضاف الحزب أن المقاومة تمكنت من اكتشاف جهاز تجسسي وضعته قوات الاحتلال الاسرائيلي على خط سلكي بين بلدتي حولا وميس الجبل الجنوبيتين بعد حرب تموز، وتبين أن الجهاز مفخخ بعبوة ناسفة، موضحا أنه وبعد ادراك الاحتلال انكشاف أمره قام بتفجيره.

وأثر ذلك اتخذت قوة من الجيش اللبناني واليونيفيل اجراءات، مما أدى الى انكشاف عدد من الأجهزة والعبوات ففجر الاحتلال بعضها وتم تفكيك البعض الآخر.

بدورها، اعلنت قوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان (يونيفيل) ان الانفجارين اللذين وقعا في جنوب لبنان السبت والاحد نتجا من مواد متفجرة داخل جهازين لاقطين كانت اسرائيل زرعتهما خلال حربها على لبنان في صيف العام 2006.

وقال المتحدث باسم اليونيفيل اللفتنانت كولونيل دييغو فولكو مساء الاحد "تشير المعلومات الاولية الى ان هذين الانفجارين نتجا من مواد متفجرة داخل جهازين لاقطين تحت الارض، يبدو ان القوات الاسرائيلية زرعتهما في هذه المنطقة خلال حرب العام 2006".

واضاف المتحدث ان "قيادة اليونيفيل باشرت على الفور تحقيقا لتوضيح كل الوقائع والظروف المرتبطة بوجود هذين الجهازين ولتحديد كيفية وقوع الانفجارين"، مؤكدا ان "محققي القوة الدولية يعملون بالتعاون والتنسيق مع قوات الجيش اللبناني".

ولم يوضح البيان كيفية حصول الانفجارين.

وكان مصدر عسكري لبناني افاد في وقت سابق ان ثلاثة انفجارات كان آخرها قبل ظهر الاحد وقعت في منطقة حولا في جنوب لبنان واستهدفت "اجهزة تجسس"، مشيرا الى ان قوات الاحتلال الاسرائيلي فجرت الجهازين الاولين بينما فجر الجيش اللبناني الجهاز الثالث.

وتابع المتحدث باسم القوة الدولية "خلال عمليات التحقيق الميدانية التي كانت تجريها اليونيفيل والجيش اللبناني عمدت طائرات اسرائيلية من دون طيار الى التحليق فوق المنطقة لفترة زمنية طويلة منتهكة الاجواء اللبنانية. وقد احتجت قيادة اليونيفيل لدى القوات الاسرائيلية وطالبتها بوقف الانتهاك الجوي فورا".

واوضح ان "اليونيفيل ستبلغ مجلس الامن الدولي عبر مقر الامم المتحدة في نيويورك وكذلك الاطراف (المعنيين) بما توصلت اليه من خلاصات بعد انجاز التحقيق، على ان يشمل ذلك كل انتهاكات القرار 1701".

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://saforizk.4t.com
 
حزب الله: اكتشاف اجهزة تنصت اسرائيلي انجاز نوعي للمقاومة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قرية حولا الجنوبية :: المنتديات العامة :: منتدى شؤون لبنانيـة-
انتقل الى: